الاثنين، 16 سبتمبر، 2013

توسيع نشاط يوتيوب فى العالم العربى

يوتيوب Youtube 


يشهد 
YouTube
 نموًا سريعًا في منطقة الشرق الأوسط. وبعد النجاح في تدشين ثمانية نطاقات محلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يسعدنا أن نوسع نطاق الانتشار في بقية دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك قطر والبحرين والكويت وعمان. ويعني توفير إصدار محلي من YouTube أنه يمكن لزائري الموقع الاطلاع على مقاطع الفيديو الأكثر شعبية في بلدهم على الصفحة الرئيسية للموقع بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تلقى رواجًا سريعًا بين المشاهدين. وبذلك فإنك عندما تنشئ مقطع فيديو أو تحمله، يزيد احتمال عثور غيرك من المقيمين في بلدك - وربما حول العالم - على هذا الفيديو كما يزيد احتمال مشاهدتهم له. 

علاوة على ذلك، وبعد النجاح الكبير الذي شهده طرح إمكانية استثمار مقاطع الفيديو في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، يسعدنا توسيع نطاق عملية الاستثمار بحيث تشمل باقي دول العالم العربي بالإضافة إلى تخصيص إطار واسع من الحلول الإعلانية لقطر والبحرين والكويت وعمان والمغرب. وهذا يعد بدوره فرصة كبيرة للجهات الإعلانية التي تريد حلولاً إعلانية وثيقة الصلة بالعالم العربي. ونحن إذ ندرك جيدًا احتياجات المستخدم، فقد وفرنا كذلك إمكانية التواصل مع قطاعات مختلفة من السكان من خلال اهتماماتهم والموضوعات التي يبحثون عنها.

الآن يمكن للمعلنين حجز صفحة رئيسية (إعلانات الشعار على صفحة YouTube الرئيسية) ومشاهدة إعلانات الصفحة على YouTube، بما في ذلك إعلانات TrueView. هذا التنسيق الإعلاني - الذي يوفر للمعلن إمكانية الدفع مقابل مرات المشاهدة التي يحصل عليها فقط - أحدث ثورة في مجال الإعلان التقليدي. ذلك أن هذا النوع من الإعلانات يترك انطباعات أفضل لدى المستخدم حيث يمكنه مشاهدة الإعلانات التي يبحث عنها فقط. كما يمكن للمستخدمين من خلال الإعلانات ضمن البث في TrueView تجاهل عرض إعلانات خلال أول خمس ثوانٍ من الإعلان ولن يدفع المعلن إلا مقابل الإعلانات التي لا يتجاهلها المستخدم.

الآن أصبح برنامج الشراكة في YouTube متوفرًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يتيح لمنشئي المحتوى تحقيق أرباح وزيادة حجم نشاطهم التجاري عبر الإنترنت. كما أصبح الآن بإمكان المستخدمين في قطر والبحرين والكويت وعمان والمغرب، ممن لديهم حساب على YouTube وينشرون محتوى أصليًا، الانضمام إلى شركاء YouTube بمجرد النقر على علامة تبويب الاستثمار ومتابعتها من حسابهم. وبذلك سيحصل هؤلاء المستخدمون على مجموعة متنوعة من الميزات من بينها إمكانية تحقيق أرباح من مشاهدة الجمهور للتحميلات على قناتهم، علاوة على تحسين مهاراتهم وتوسيع نطاق جمهور المشاهدين لديهم.

يقدم برنامج الشركاء على YouTube عددًا كبيرًا من الميزات لمساعدة منشئي محتوى YouTube في تحسين إمكانيات صفحتهم على الموقع. يمكنك الاطلاع على دليل المبدعين للتعرف على مزيد من المعلومات. إن الانضمام إلى برنامج الشركاء على YouTube يتيح لهؤلاء الشركاء فرصة التعاون مع شبكة من الشركاء المتحمسين للتوجيه والتعاون المهتمين بالابتكار.

ونحن بدورنا نهتم بأن يحقق كل من العلامات التجارية ومنشئو المحتوى على حد سواء النجاح المنشود على YouTube، كما نهتم بتمكينهم من تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المنصة على مختلف الأجهزة؛ سواء عبر الجوّال أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. ونظرًا لتجاوز عدد المشاهدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 300 مليون مشاهدة في اليوم، فإننا نسعى إلى مواصلة عملنا بمثابة منتدى يجمع بين منشئي المحتوى الأصلي والجهات الإعلانية - صغيرة كانت أم كبيرة - وإمدادهم بالمعلومات اللازمة وتزويدهم بالأفكار الملهمة.

المصدر : جوجل أرابيا